كيف تخطط وتنفذ حملة بريد إلكتروني بارد فعالة؟

نشرت: 2021-08-03

في معظم محادثات التسويق بين الشركات ، يوصف البريد الإلكتروني البارد بانتظام بأنه قناة تسويق خارجية صعبة. لكن هذا فقط لأنه غالبًا ما يُساء فهمه.

يتضمن البريد الإلكتروني البارد ، والمعروف باسم التواصل عبر البريد الإلكتروني ، إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها إلى أشخاص مجهولين ربما ليسوا على علم بخدماتك / منتجاتك.

إنها تقنية تسويق منتشرة بشكل متكرر بين شركات B2B ، خاصة لأنها غير مكلفة. علاوة على ذلك ، عند القيام بالطريقة الصحيحة ، فمن المحتمل أن يكون أكثر فعالية من طرق اكتساب العميل الأخرى.

لماذا قد يبدو البريد الإلكتروني البارد صعبًا جدًا بالنسبة للبعض؟

قد يكون من الصعب تحقيق النتائج عبر البريد الإلكتروني البارد. السبب هو أنه يكاد يكون من المستحيل بدء محادثات هادفة مع أشخاص ليس لديك معرفة بهم ، ناهيك عن الحصول على ردود فعل إيجابية منهم.

ومع ذلك ، فإن السبب الرئيسي وراء فشل الرسائل الإلكترونية الباردة هو طريقة التنفيذ. هناك ما يجب فعله وما لا يجب اتباعه.

لقد رأينا العديد من الحالات التي يفشل فيها المسوقون الرقميون في B2B في الالتزام بالقواعد - في الغالب ، بسبب نقص المعرفة.

فيما يلي بعض الحالات الأكثر شيوعًا:

  1. في بعض المواقف ، تحاول شركات B2B بيع منتجاتها / خدماتها إلى العملاء المحتملين فورًا من خلال إشراكهم في الشراء بدلاً من منح العملاء المحتملين الوقت والمساحة للاستعداد لهم.
  2. هناك أيضًا حالات يفشل فيها استراتيجيي الاستحواذ في مقاومة الرغبة في التحدث أكثر مما هو ضروري عن إنجازات شركاتهم.
  3. قد يفشل التواصل البارد عبر البريد الإلكتروني لأن سطر الموضوع لا يلفت انتباه العملاء المحتملين.
  4. في سيناريوهات أخرى ، لا يكون سطر الموضوع أو نص البريد الإلكتروني. بدلاً من ذلك ، فإن CTA (عبارة الحث على اتخاذ إجراء) ضعيفة للغاية ، مما يؤدي إلى فقدان عميل محتمل محتمل.
  5. في هذه الأيام ، تزدحم الكثير من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوبة بالروابط المباشرة ، حيث كان من الممكن أن يعمل استخدام الارتباطات التشعبية بشكل جيد.

عادةً ما تنتهي رسائل البريد الإلكتروني هذه في صندوق البريد العشوائي.

  1. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون الفشل في إبقاء المحتوى قصيرًا بمثابة إيقاف كبير. يجد العملاء المحتملين صعوبة في قراءة الفقرات الطويلة. في أحسن الأحوال ، سوف يتصفحون بسرعة ويغلقون البريد الإلكتروني.

للأسف ، يرتكب العديد من المسوقين B2B واحدًا أو أكثر من الأخطاء المذكورة أعلاه عند تشغيل حملات البريد الإلكتروني.

نتيجة لذلك ، يعاني البريد الإلكتروني البارد الآن من سمعة أداة تسويق غير قابلة للتطبيق.

ومع ذلك ، في القسم التالي ، سوف نستعرض التقنيات والنصائح حول كيفية استخدام البريد الإلكتروني البارد بنجاح.

الاستراتيجيات الصحيحة لتطبيق البريد الإلكتروني البارد في أي عمل تجاري

لكل حملة بريد إلكتروني باردة ناجحة ، يجب تطبيق كل من المبادئ التالية بصرامة:

  1. اهدف إلى إنشاء علاقة بينك وبين العميل المحتمل من خلال التخصيص.
  2. اجذب فضول قرائك واجعل الشعور بالإلحاح في أذهانهم. كيف يتم القيام بذلك بشكل جيد يحدد مدى فعالية CTA ستكون.
  3. تواصل مع آفاقك من مكان المصالح المشتركة حول موضوع ما.
  4. استخدم الكلمات الصحيحة ، وحافظ على رسالتك موجزة ، وركز على النقاط.
  5. استخدم بنية المحتوى التي تعكس الدقة وتساعد العملاء المحتملين أيضًا على الشعور بالاسترخاء عند قراءة ما تريد قوله.

على الرغم من وجود العديد من مؤسسات المؤسسات التي تستخدم أسلوب البريد الإلكتروني البارد ، إلا أنه يمكنك الاستمتاع بمعدل نجاح أفضل إذا كنت تلتزم بالمبادئ المذكورة أعلاه.

بعد قولي هذا ، دعنا الآن نناقش الفوائد المخفية التي يمكن أن تقدمها حملات البريد الإلكتروني.

لماذا يمكن أن يكون البريد الإلكتروني البارد إستراتيجية فعالة للغاية لاكتساب العملاء

في عالم الأعمال اليوم ، هناك العديد من الشركات التي لم تضف بريدًا إلكترونيًا باردًا إلى مجموعة التسويق الرقمي الخاصة بها. لماذا ا؟

كل ما هو مطلوب لامتلاك حساب بريد إلكتروني هو الوصول إلى الإنترنت ، وهو متاح للجميع تقريبًا.

لمزيد من الاستكشاف لماذا يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني الباردة قوية للغاية ، سنقوم بإجراء مقارنة مفيدة من خلال تحليل وسائل التسويق الأخرى:

1. التسويق عبر الهاتف

من المقدر أن الأمر يتطلب ما بين 7 إلى 9 مكالمات لتحويل عميل محتمل بنجاح عبر محادثة هاتفية.

حيث يمكن إرسال دفعات من رسائل البريد الإلكتروني الباردة في غضون دقائق تلقائيًا.

يمكن أيضًا تعيين رسائل البريد الإلكتروني للمتابعة بشكل استراتيجي لتصل إلى صناديق البريد الوارد للعملاء المحتملين في اللحظات الحاسمة.

2. التسويق عبر البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني البارد والتسويق عبر البريد الإلكتروني ليسا متماثلين.

في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، تُستخدم القوالب للوصول إلى الآلاف من العملاء المحتملين غير المقسمين.

ومع ذلك ، فإن ترقيات الأمان الأخيرة على معظم أنظمة البريد الإلكتروني تمكنهم من اكتشاف مثل هذه الرسائل ووضع علامة عليها كرسائل غير مرغوب فيها.

باستخدام البريد الإلكتروني البارد ، يمكنك استخدام إطار عمل بسيط يضمن أن رسائل البريد الإلكتروني ستسقط بنجاح في صندوق الوارد الخاص بالعميل المحتمل.

ما مدى جودة البريد الإلكتروني البارد كخدعة تسويقية (أمثلة إحصائية)

يمكن للتواصل عبر البريد الإلكتروني المصمم جيدًا سحق كل حملة تسويقية أخرى من حيث النتائج. في بعض الأحيان ، يمكنك الحصول على معدل فتح يصل إلى 80٪ و 20٪ من العملاء الراغبين في الشراء.

شاهد بعض الأمثلة الإضافية لإثبات أن البريد الإلكتروني البارد يعمل (لا تتردد في استخدامها كدراسات حالة لحملاتك).

ما هي الوصفة المثالية لحملة بريد إلكتروني باردة ناجحة؟

إن صياغة ونشر رسائل البريد الإلكتروني الباردة التي تجعل العملاء المحتملين يعملون على النحو المرغوب لا يحدث بين عشية وضحاها. يجب أن تكون على استعداد لاستثمار الوقت والجهد لفهم خصائص عملك.

بهذه الطريقة ، يمكنك تحديد الطرق الصحيحة التي ستعمل بها هذه التقنية من أجلك. ستتمكن أيضًا من تحسين استراتيجيات التواصل عبر البريد الإلكتروني التي تعلمتها.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن العوامل التالية ستحدد في النهاية نتيجة حملتك:

  • فعالية إجراءات استهداف العملاء المحتملين.
  • دقة عملية تقسيم العملاء.
  • كيف تضع عرض القيمة لخدمتك / منتجك كحل لاحتياجات العميل المحتمل.
  • فهمك لحالة السوق
  • الميزة التنافسية التي لديك لحل تلك المشاكل (موقعك)

في حين أن كل هذه الأمور قد تبدو صعبة للغاية من الناحية الفنية ، فلا داعي للقلق. سنوضح لك عملية بسيطة خطوة بخطوة يمكنك استخدامها في أي وقت.

كيف تبدأ البريد الإلكتروني البارد لحملة تسويق خارجية

أولاً ، تحتاج إلى التعامل مع التكلفة. لكن لا تقلق: مقارنة بالطرق البديلة ، يعد البريد الإلكتروني البارد من أكثر الطرق التي يمكن تحمل تكلفتها.

لذلك ، لنفترض أنك تريد إرسال 2000 رسالة بريد إلكتروني يوميًا (الرقم الذي غالبًا ما يوصى به الخبراء) ، إذًا يجب أن يكون لديك ما يلي:

  • مجال مخصص ، وهو متاح بحوالي 5 يورو سنويًا
  • مرسل بريد إلكتروني ، سيكلف حوالي 2 يورو شهريًا
  • أداة الإرسال. يمكنك استخدام Waalaxy ، المتاح مقابل 40 إلى 80 يورو شهريًا.

إجمالاً ، ستحتاج إلى أي شيء يتراوح ما بين 47 إلى 80 يورو شهريًا لإعداد مجموعة كاملة للتواصل عبر البريد الإلكتروني.

بعد هذا بعيدًا ، دعنا ننظر الآن إلى الطبيعة الفعالة من حيث التكلفة للبريد الإلكتروني البارد مقارنة بوسائل التسويق الأخرى في إعداد B2B.

لكن ، لاحظ أن القيم الواردة هنا قد لا تعكس التكاليف الفعلية في الوقت الذي تصطدم فيه بهذه المشاركة. ومع ذلك ، نتوقع أن تظل المقارنة كما هي دائمًا.

CPM (التكلفة لكل ميل) للبريد الإلكتروني البارد مقارنة بالقنوات الأخرى

تُعرف التكلفة لكل ألف ظهور أيضًا باسم التكلفة لكل ألف ظهور. عندما يتعلق الأمر بالبريد الإلكتروني البارد ، فمن المتوقع أن ترسل ما لا يقل عن 2000 رسالة بريد إلكتروني في اليوم.

يمكنك القيام بذلك باستخدام مُرسل G-Suite.

ومع ذلك ، بالنسبة لهذا التحليل ، سنخفض القيمة إلى 1900 رسالة بريد إلكتروني في توقع أننا سنحصل على 100 عميل متوقع (20٪ من 2000) كل يوم.

وبالتالي ، في اليوم العشرين من الحملة ، سنكون قد اتصلنا بمجموع إجمالي قدره 38000 عميل محتمل.

بعد ذلك ، باستخدام العلاقة الرياضية: CPM = تكلفة المجموعة / إجمالي رسائل البريد الإلكتروني المرسلة ، سيكون لدينا النتائج التالية.

بتكلفة إجمالية قدرها 47 يورو للجناح ، لدينا ؛ 47/38000 = 1.24

بتكلفة إجمالية قدرها 80 يورو للجناح ، لدينا ؛ 80/38000 = 2.29.

وبالتالي ، ينتهي بنا الأمر بتكلفة لكل ألف ظهور تتراوح بين 1.24 يورو و 2.29 يورو (ما يعادل 1.49 دولارًا أمريكيًا إلى 2.75 دولارًا أمريكيًا) لمشروع بريد إلكتروني بارد.

فيما يلي التكلفة لكل ألف ظهور لمنصات تسويق B2B الأخرى:

  • 30 دولارًا للإعلانات على Pinterest
  • 9.68 دولار للإعلانات على موقع يوتيوب
  • 7.19 دولار للإعلانات على الفيس بوك
  • 7.91 دولار للإعلانات على Instagram
  • 6.59 دولار للإعلانات على LinkedIn
  • 6.46 دولار للإعلانات على تويتر

CPC (تكلفة النقرة) مقابل CPR (التكلفة لكل استجابة) في البريد الإلكتروني البارد

عندما يتعلق الأمر بقياس المشاركة في حملات البريد الإلكتروني الباردة ، فإن تكلفة النقرة تعطي مقياسًا أكثر موثوقية. تساعد تكلفة النقرة على معرفة ما إذا كان العميل المحتمل قد فتح البريد الإلكتروني الذي أرسلته أم لا.

بالامتداد ، فإنه يوضح أيضًا ما إذا كان سطر الموضوع جذابًا بدرجة كافية وما إذا كان العميل المحتمل قد حاول قراءة المحتوى على الإطلاق.

ومع ذلك ، فإن النقر فوق البريد الإلكتروني وحده لا يكفي. نريد أيضًا معرفة معدل الاستجابة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه الإنعاش القلبي الرئوي.

متوسط ​​معدل الاستجابة بين 10-25٪ هو أحد الطرق لتحديد حملة بريد إلكتروني جيدة. بالنسبة لهذا العرض التوضيحي ، سنكتفي بنسبة 10٪.

باستخدام البيانات من حساباتنا على التكلفة لكل ألف ظهور ، سنستخدم العلاقة الرياضية التالية:

CPR = تكلفة المجموعة / (عدد رسائل البريد الإلكتروني اليومية * معدل الاستجابة * مدة الحملة).

بتكلفة الجناح 47 يورو ، لدينا: 47 / (1900 * 0.1 * 20) = 0.01.

عند 80 يورو ، سيكون لدينا 0.023 يورو.

الآن ، دعنا نرى ما هو معروض على الأنظمة الأساسية الأخرى اعتبارًا من الربع الأخير من 2018.

  • 3.72 دولارًا أمريكيًا CPR للإعلانات على LinkedIn
  • 3.61 دولار للإعلانات على موقع يوتيوب
  • 1.33 دولار للإعلانات على جوجل
  • 0.40 دولار للإعلانات على تويتر
  • 0.57 دولار للإعلانات على الفيس بوك

استنتاج

من المناقشة السابقة ، من السهل أن ترى أن البريد الإلكتروني البارد يأتي بسهولة في المقدمة عندما يتم النظر في التكلفة والفعالية.

ثم يأتي موقع LinkedIn نظرًا لأنه يحتوي على أقل قيم للكلفة بالنقرة (CPC) و CPR و CPM مقارنة بالوسائط الأخرى.

نأمل أن تكون مسلحًا بهذه المعلومات ، قادرًا على إعداد وتشغيل حملات البريد الإلكتروني الباردة الأكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة والتي ستعزز عملك.